صحافة نت العراق : إيران ترفع دعوى قضائية ضد37 شخصاً وكياناً أميركياً

من صحافة نت العراق تفاصيل المقالة التالية إيران ترفع دعوى قضائية ضد37 شخصاً وكياناً أميركياً والان إلى تفاصيل الخبر

اعلن محامي قضية اغتيال العلماء النوويين الايرانيين، أنه في هذه القضية تمت “مقاضاة 37 شخصًا وكيانًا قانونيا في أميركا”، من بينهم باراك أوباما ودونالد ترامب ووزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون.

 

 

 

وقال محامي قضية اغتيال العلماء النوويين الايرانيين وفقا لوكالة “أنباء فارس”، (18 أيلول 2021)، إنه “تم إبلاغ السلطات الأميركية بمحضر الاتهام من خلال مكتب رعاية المصالح الإيرانية في واشنطن”.

وقال قاضي المحكمة سلمان بور مريدي، “لم يتم تشكيل محاكم في العالم لإدانة جرائم الولايات المتحدة بينما أصدرت الولايات المتحدة وعدد من محاكمها أحكاماً ضد إيران والمواطنين الإيرانيين وجمّدت الأصول الإيرانية”.

وأضاف، “في المقابل هذه المحكمة الوحيدة في إيران التي تملك صلاحيات للنظر في قضايا لها أبعاد دولية”، مشيراً إلى أن “طهران تسعى لإدانة السلطات الأميركية، وتعتبر الكيان الصهيوني ذراعاً للولايات المتحدة في المنطقة، وبما أن ايران لا تعترف رسمياً بهذا الكيان الغاصب، لم تذكره في محضر الاتهام”، وفق “فارس”.

 

وكشفت صحيفة “نيويورك تايمز” تفاصيل جديدة تتعلق بعملية قتل العالم النووي الإيراني الأبرز فخري زاده، وقالت إنها تمت بواسطة سلاح جديد عالي التقنية مزود بذكاء اصطناعي وكاميرات متعددة تعمل عبر الأقمار الصناعية.

وأشارت إلى أن “عملية الاغتيال جرت من دون وجود أي عملاء على الأرض، بواسطة “روبوت قاتل” قادر على إطلاق 600 طلقة في الدقيقة”.

وتقول الصحيفة إن “معلوماتها المتعلقة بكيفية تنفيذ عملية الاغتيال استندت إلى مقابلات مع مسؤولين أميركيين وإسرائيليين وإيرانيين، بمن فيهم مسؤولان استخباراتيان مطلعان على تفاصيل التخطيط للعملية وتنفيذها”.

وقتل العالم الإيراني البارز، فخري زاده، 59 عاما، والذي تتهمه إسرائيل بالوقوف خلف برنامج نووي “عسكري” تنفي طهران وجوده، في هجوم استهدف سيارته في مدينة أبسرد بمقاطعة دماوند شرقي طهران في تشرين الثاني الماضي.

واتهم الرئيس الإيراني في حينها، حسن روحاني، إسرائيل بتدبير اغتيال العالم، وتوعدت طهران بالرد.

وبدأت الاستعداد

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر إيران ترفع دعوى قضائية ضد37 شخصاً وكياناً أميركياً الذي نشر بتاريخ : الأحد 2021/09/19 الساعة 12:00 ص .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على تسريبات نيوز - تسريبات العراق وقد قام فريق التحرير في صحافة نت العراق بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة نت العراق ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..