صحافة نت العراق : الصحة: الفطر الأخضر لايشكل خطراً على المواطنين

من صحافة نت العراق تفاصيل المقالة التالية الصحة: الفطر الأخضر لايشكل خطراً على المواطنين والان إلى تفاصيل الخبر

أعلنت وزارة الصحة، اليوم السبت، عن عدم وجود أي خطورة من الفطر الأسود أو الأخضر، فيما كشفت عن أربعة أنواع من الفطريات التي تصيب الانسان.

وقال مدير الصحة العامة بالوزارة رياض عبد الأمير في تصريح ، إن “الفطريات لا تنتقل بين الانسان والآخر، ولا توجد خطورة بشأنها”، مبيناً أن “الفطر الأسود لم ينتقل من الهند الى العراق، وإنما عوامل ظهور هذا المرض نفسها موجودة في العراق وهي الأتربة والتلوث من الأتربة، إضافة الى المرضى الذين يعانون من ضعف المناعة كمرضى السكري، وخاصة الذين اصيبوا بكورونا”.

وأضاف “الفطر الأخضر من الممكن أن يحدث في أي بلد، وهو نفس الفطر الأسود”، مشيراً الى أن “هذه الفطريات تسمى حسب الألوان التي تعطيها لون الإصابة، فهناك الأسود والأخضر والأصفر والأبيض وهي من نفس العائلة”.

وأكد أن “هذه الفطريات تنتقل الى الانسان عن طريق الأتربة والتعاون مع الأتربة في المزارع وتنشط في أثناء ضعف مناعة الانسان”.

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر الصحة: الفطر الأخضر لايشكل خطراً على المواطنين الذي نشر بتاريخ : السبت 2021/06/19 الساعة 12:00 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على تسريبات نيوز - تسريبات العراق وقد قام فريق التحرير في صحافة نت العراق بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة نت العراق ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..