صحافة نت العراق : القبض على 40 شخصا متورطين بتمويل داعش في دولة مجاورة

القبض على 40 شخصا متورطين بتمويل داعش في دولة مجاورة

من صحافة نت العراق تفاصيل المقالة التالية القبض على 40 شخصا متورطين بتمويل داعش في دولة مجاورة والان إلى تفاصيل الخبر

أعلنت قوات مكافحة الإرهاب التركية، القبض على 40 شخصاً من بين 61 مطلوباً غالبيتهم من السوريين بتهمة الاشتراك في تمويل تنظيم داعش الإرهابي، في حملات أمنية شملت 12 ولاية مختلفة.

وقالت النيابة العامة في العاصمة التركية أنقرة، في بيان، إن "تحقيقات مكتب مكافحة الإرهاب، كشفت عن قيام 61 مشتبهاً بتوفير موارد مالية لـداعش من خلال مراقبة حساباتهم المصرفية واتصالاتهم".

وأضاف البيان أن "النيابة العامة أصدرت مذكرة توقيف لهؤلاء وبناء عليه أطلقت قوات مكافحة الإرهاب عمليات في 12 ولاية تركية، بينها أنقرة، تم خلالها القبض على 40 من المطلوبين، بينما لا يزال البحث جارياً عن الآخرين".

وأكد البيان "توافر أدلة على قيام الموقوفين والمطلوبين بتوفير التمويل للتنظيم والإصرار على ذلك، بحسب ما كشفت عنه حركة حساباتهم المصرفية واتصالاتهم التي خضعت للمراقبة لفترة طويلة".

وذكر البيان أن "قوات مكافحة الإرهاب التابعة لقيادة قوات الدرك في أنقرة تواصل عمليات البحث عن باقي المشتبه بهم".

وتأتي الحملة الأمنية التي أطلقتها السلطات التركية، بعد أيام من إلقاء القبض على قاسم غولر، المكنى "أبو أسامة التركي"، أحد أبرز قياديي "داعش" المطلوبين على اللائحة الحمراء، الذي عرفته السلطات بأنه "مسؤول ولاية تركيا" في التنظيم الإرهابي، وذلك في عملية نفذتها المخابرات التركية في شمال سوريا.

وذكرت مصادر أمنية، الثلاثاء الماضي، أنه تم إلقاء القبض على غولر بينما كان يستعد للانتقال إلى داخل تركيا لتنفيذ هجمات باسم "داعش".

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر القبض على 40 شخصا متورطين بتمويل داعش في دولة مجاورة الذي نشر بتاريخ : السبت 2021/06/19 الساعة 11:26 ص .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على السومرية نيوز - الشارع العراقي وقد قام فريق التحرير في صحافة نت العراق بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

الاكثر مشاهدة
( صحافة نت العراق ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..