التأكيد على حرص الأردن على تعزيز التعاون مع العراق

التأكيد على حرص الأردن على تعزيز التعاون مع العراق

شكرا لقرائتكم موضوع - خبر عن التأكيد على حرص الأردن على تعزيز التعاون مع العراق عبر صحافة نت العراق والان إلى التفاصيل :

 السوسنة - أكدت وزيرة الصناعة والتجارة والتموين مها علي، الثلاثاء، حرص الأردن على تعزيز التعاون الاقتصادي مع العراق في كافة المجالات، وتعظيم الاستفادة من الفرص والمجالات المتاحة، بما يخدم المصالح المشتركة وبما يترجم رؤى وتوجيهات قيادتي البلدين.

وجاء ذلك، خلال مباحثات ثنائية أجرتها، علي، مع وزير الصناعة والمعادن العراقي منهل الخباز في بغداد، رئيس غرفة صناعة الأردن فتحي الجغبير ووفد حكومي مرافق.

وبدأ وفد أردني زيارة بغداد مساء الاثنين، يضم كذلك، وزير الأشغال العامة والإسكان يحيى الكسبى وعدد من مسؤولي الوزارتين وممثلين عن القطاع الخاص.

علي قالت: "إننا نسعى إلى تطوير التعاون الاقتصادي بين البلدين، ليشمل مشاريع استراتيجية تسهم في تعظيم إمكانات البلدين وبما يتيح الفرص التجارية والاقتصادية للقطاع الخاص الأردني والعراقي".

وأكدت، "عمق ومتانة العلاقات بين الأردن والعراق والتي ترسخت بفضل رؤى وتوجيهات قيادتي البلدين".

وزير الصناعة العراقي منهل الخباز، قال إن "العراق مهتم بتطوير التعاون الاقتصادي مع الأردن في كافة المجالات، والعمل على تحقيق التكامل في مجالات الصناعة خاصة الدوائية منها".

وتابع الوزيران، الإجراءات المتعلقة بإنشاء المدينة الاقتصادية المشتركة.

وعقد في مقر وزارة الصناعة والمعادن العراقية، اجتماع موسع، ضم علي وخباز وعدد من المسؤولين في كلا البلدين ووفد القطاع الخاص الذي يضم ممثلين عن القطاعين الصناعي والتجاري.

وأشار الوزيران إلى أن "الأردن والعراق توصلا مؤخرا إلى العديد من التفاهمات التي من شأنها زيادة التعاون في مجالات التجارة والاستثمار وغيرها، ما يتطلب مواصلة العمل لأجل تنشيط التجارة البينية وتحفيز قيام الاستثمارات في كلا البلدين".

وتم خلال الاجتماع، بحث الفرص المتاحة في مجالات التجارة والتكامل الصناعي والاستثماري.

ودعا الوزيران، القطاع الخاص في كلا البلدين، إلى "استثمار الفرص المتاحة والنتائج الإيجابية على صعيد تحفيز التعاون الاقتصادي بينهما، والجهود المبذولة لإزالة أي معيقات والعمل على وضع بروتوكول تعاون بين القطاع الصناعي الأردني والعراقي".

من جانبه، قال السفير الأردني لدى العراق منتصر العقلة، إن "هنالك توجيهات مستمرة

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر التأكيد على حرص الأردن على تعزيز التعاون مع العراق الذي نشر بتاريخ : الثلاثاء 2021/02/23 الساعة 12:30 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة السوسنة - الأخبار وقد قام فريق التحرير في صحافة نت العراق بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

الاكثر مشاهدة
( صحافة نت العراق ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..