كورونا.. اكثر من نصف مليون وقاة والصين تسمح لجيشها باستخدام أول لقاح للفيروس

شكرا لقرائتكم موضوع - خبر عن كورونا.. اكثر من نصف مليون وقاة والصين تسمح لجيشها باستخدام أول لقاح للفيروس عبر صحافة نت العراق والان إلى التفاصيل :

تجاوز العالم عتبتين رمزيتين بشأن ضحايا فيروس كورونا، حيث تخطى عدد الوفيات أكثر من نصف مليون وفاة و10 ملايين إصابة بالمرض الذي تراجع في بعض معاقله الرئيسية، وما زال يتفشى ويحصد المزيد من الأرواح في الولايات المتحدة ودول أخرى.

وأودى فيروس كورونا المستجد بحياة ما لا يقل عن 505 آلاف و211 شخصا في العالم منذ ظهوره بالصين في ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وسُجلت رسميا إصابة أكثر من 10 ملايين و284 ألفا و674 شخصا في 196 بلدا ومنطقة بالفيروس منذ بدء تفشيه، تعافى منهم 5 ملايين و583 ألفا و311 شخصا.

وما زالت الولايات المتحدة -التي سجلت أول وفاة بكوفيد-19 مطلع فبراير/شباط الماضي- هي البلد الأكثر تضررا من حيث عدد الوفيات والإصابات مع تسجيلها أكثر من 128 ألف وفاة، وأكثر من 2.6 مليون إصابة، تعافى منهم أكثر من مليون شخص.

قالت شركة كانسينو بيولوجيكس اليوم الاثنين إن الجيش الصيني حصل على الضوء الأخضر لاستخدام لقاح لكوفيد-19 طورته مع وحدة أبحاث عسكرية بعدما أثبتت التجارب السريرية أنه آمن وفعال إلى حد ما.

واللقاح -الذي يطلق عليه اسم "إيه دي 5-إن كوف"- هو أحد 8 لقاحات تطورها شركات صينية وباحثون حصلت على موافقة لتجربتها على البشر للوقاية من المرض التنفسي الذي يسببه فيروس كورونا، كما حصل اللقاح على الموافقة لتجربته على البشر في كندا.

وقالت كانسينو إن اللجنة العسكرية المركزية الصينية صدّقت على استخدام الجيش اللقاح في 25 يونيو/حزيران الجاري لمدة سنة.

واللقاح من تطوير كانسينو ومعهد بكين للتكنولوجيا الحيوية التابع لأكاديمية العلوم الطبية العسكرية.

 

وقالت كانسينو "يقتصر استخدام "إيه دي 5-إن كوف" حاليا على الاستخدام العسكري ولا يمكن توسيع استخدامه دون الحصول على موافقة إدارة الدعم اللوجيستي"، في إشارة إلى الإدارة التابعة للجنة العسكرية المركزية التي وافقت على استخدام اللقاح.

اعلان

ولم يحصل أي لقاح بعد على الموافقة للاستخدام التجاري للوقاية من المرض الناتج عن فيروس كورونا المستجد، لكن يوجد 12 لقاحا من أكثر من 100 في أنحاء العالم يتم اختبارها على البشر.

تطورات كورونا عربيا

على مستوى العالم العربي، أعلنت وزارة الصحة السعودية تسجيل 48 وفاة، و3 آلاف و943 إصابة بفيروس كورونا.

وأوضحت الوزارة

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر كورونا.. اكثر من نصف مليون وقاة والصين تسمح لجيشها باستخدام أول لقاح للفيروس الذي نشر بتاريخ : الأثنين 2020/06/29 الساعة 09:57 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على السومرية نيوز - الشارع العراقي وقد قام فريق التحرير في صحافة نت العراق بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الأكثر قراءة
( صحافة نت العراق ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..