وزير الكهرباء يوافق على تخصيص محطة كهربائية لمحافظة ذي قار

شكرا لقرائتكم موضوع - خبر عن وزير الكهرباء يوافق على تخصيص محطة كهربائية لمحافظة ذي قار عبر صحافة نت العراق والان إلى التفاصيل :

أعلن عضو مجلس النواب، صادق السليطي، موافقة وزير الكهرباء، ماجد الحنتوش، السبت، 01 آب، 2020، على تخصيص محطة كهربائية لمحافظة ذي قار. 

وذكر بيان عن السليطي، أنه “تم استحصال موافقة وزير الكهرباء المهندس ماجد الامارة على تخصيص محطة إنتاج الطاقة الكهربائية بسعة ١٠٠٠ ميكاواط ضمن قروض شركات (سيمنز او GE )”. 

واضاف أن “محافظة ذي قار عانت من التهميش والإقصاء وعدم إعطائها استحقاقها من المشاريع الاستثمارية الاتحادية وبالأخص مشاريع الكهرباء في قطاعات الإنتاج والنقل والتوزيع حيث أن الوزارة عملت على نصب الكثير من محطات الإنتاج في كثير من المحافظات بطاقة أكثر من احمالها بينما بقيت المحافظة تتغذى على محطة الناصرية الحرارية بطاقة إنتاجية فعلية بمعدل  ٤٠٠ ميكاواط فقط ولم تخصص سوى محطة الناصرية المركبة بطاقة ٧٥٠ ميكاواط وهي قيد التشغيل”. 

وتابع أن “حمل المحافظة بوقت الذروة يتجاوز( ٢٢٠٠ ميكاواط ) لذا أصبح من الواجب التخطيط من الآن على إنشاء محطة إنتاج بطاقة لا تقل عن ١٠٠٠ ميكاواط “. 

واشار إلى أن “وزير النفط ووعد باستحصال موافقات الخطة الوقودية  حيث رفضت في وقت سابق عام ٢٠١٤  وزارتي النفط والكهرباء تخصيص محطة بسعة ١٥٠٠ ميكاواط للمحافظة ضمن القرض الياباني”. 

 

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر وزير الكهرباء يوافق على تخصيص محطة كهربائية لمحافظة ذي قار الذي نشر بتاريخ : السبت 2020/08/01 الساعة 09:18 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على تسريبات نيوز - تسريبات العراق وقد قام فريق التحرير في صحافة نت العراق بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

( صحافة نت العراق ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..