2022-11-24T15:50:24+03:00

إيران تؤكد أن عملياتها العسكرية شمالي العراق هدفها حماية أمنها القومي

صحافة نت العراق - اخبار عربية

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة نت العراق .. إيران تؤكد أن عملياتها العسكرية شمالي العراق هدفها حماية أمنها القومي والان إلى التفاصيل :

وبحسب وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا" أرسلت بعثة إيران رسالة إلى أعضاء مجلس الأمن لتوضيح الموقف بشأن استهداف شمالي العراق، خلال الأيام الماضية.وجاء في الرسالة أن إيران لم يبق أمامها خيار آخر بعد المشاورات العديدة التي أجرتها مع مسؤولي الحكومة العراقية وشمالي العراق، وأوضحت "لم يبق أمام إيران خيار آخر سوى استخدام حقها المبدئي في الدفاع عن نفسها في إطار القانون الدولي بهدف حماية أمنها القومي".وتابعت:ولفتت إلى أن إيران "كانت منذ سنوات هدفا لهجمات الجماعات الإرهابية المتمركزة في إقليم كردستان العراق"، مشددة على أن هذه الجماعات "كثفت مؤخرًا من أنشطتها ونقلت بشكل غير قانوني كميات كبيرة من الأسلحة إلى إيران لتسليح الجماعات التابعة لها التي تنوي القيام بعمليات إرهابية، مما أدى إلى زيادة الخسائر البشرية والوحشية وتدمير الممتلكات العامة والخاصة".وأكدت إيران "على ضرورة وجود القوات العسكرية العراقية على الحدود الدولية للبلدين". ولفتت الوكالة إلى أن "الوفد العراقي وافق على هذه الطلبات والتزم بوضع إطار زمني لاستكمال نزع سلاح هذه الزمر الإرهابية".وأضافت: "للأسف، لم يتم اتخاذ أي إجراءات فعال لتنفيذ هذا الاتفاق لغاية اليوم، وبالتالي فإن إيران تطالب بالتاكيد بتنفيذ الاتفاقية المذكورة أعلاه".وشددت إيران على أنها "تحترم بالكامل أمن العراق واستقراره والتزامها بسلامة أراضي جمهورية العراق ووحدتها وسيادتها".


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




إيران تؤكد أن عملياتها العسكرية شمالي العراق الصحافة العربية

كانت هذه تفاصيل إيران تؤكد أن عملياتها العسكرية شمالي العراق هدفها حماية أمنها القومي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على سبوتنيك وقد قام فريق التحرير في صحافة نت العراق بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -

الاكثر زيارة
ترند السعودية - ترند مصر - UK Press24 - الصحافة نت - سبووورت نت - ايجي ناو - 24press نبض الجديد - كريبتو - صحافة غربية -صحافة 24


الصحافة العربية اليوم