2022-09-22T23:15:57+03:00

ارتفاع حصيلة ضحايا غرق زورق المهاجرين قبالة طرطوس

صحافة نت العراق - اخبار عربية

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة نت العراق .. ارتفاع حصيلة ضحايا غرق زورق المهاجرين قبالة طرطوس والان إلى التفاصيل :

أعلنت وزارة النقل السورية تعليق عمليات الإنقاذ في حادث غرق زورق المهاجرين قبالة طرطوس نظرا لارتفاع الموج، فيما أعلنت وزارة الصحة أن عدد ضحايا الحادث ارتفع إلى 34 شخصا.

وقالت وزارة النقل إن عمليات البحث توقفت بسبب "الأمواج العالية ما يشكل خطرا على فرق الإنقاذ" وأشارت إلى أن "المخافر المنتشرة على طول الساحل تراقب الوضع وهي في حالة استنفار وترصد لأي طارئ".

ونقلت صفحة الوزارة عن مدير عام الموانئ البحرية السـورية العميد سامر قبرصلي، أن الزورق غادر من شاطئ المنية في لبنان يوم الثلاثاء وكان على متنه 120 - 150 شخصاً.

وأوضح أن مدير ميناء أردواد أبلغ المديرية في الساعة 4.30 من بعد ظهر اليوم "عن وجود حالة غرق لشاب بالقرب من إحدى السفن الراسية، ثم أرسلنا زورقا لاستكشاف الأمر وإنقاذه، عندها عثُر على جثة طفل وبدأت جثث الضحايا بالظهور".

وأضاف أن غالبية الضحايا والناجين عُثر عليهم قرب جزيرة أرواد ومنهم وُجِد عند عمريت، والمنطار، وغيرها من المواقع.

وأشار إلى أن "الجانب اللبناني لم يبلغ الجهات الرسمية السورية بفقدان القارب وإنما جرت اتصالات بين وزارتي النقل السورية واللبنانية بعد حادثة اليوم".

يذكر أن وسائل إعلام لبنانية كانت تحدثت عن فقدان مركب على متنه 55 مهاجرا غير شرعي كان متجها من شمالي لبنان نحو إيطاليا، فيما أعطت وزارة الخارجية اللبنانية توجيهاتها لبعثتيها في اليونان وإيطاليا لمتابعة القضية.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




ارتفاع حصيلة ضحايا غرق زورق المهاجرين قبالة طرطوس العراق

كانت هذه تفاصيل ارتفاع حصيلة ضحايا غرق زورق المهاجرين قبالة طرطوس نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على السومرية نيوز وقد قام فريق التحرير في صحافة نت العراق بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -

الاكثر زيارة
ترند السعودية - ترند مصر - UK Press24 - الصحافة نت - سبووورت نت - ايجي ناو - 24press نبض الجديد - كريبتو - صحافة غربية -صحافة 24


العراق اليوم